أخر المقالات
تحميل...
ضع بريدك هنا وأحصل على أخر التحديثات!

عـــالــمـك الــخـاص بـــك!.

الجمعة، 4 يوليو 2014

إصدار اندرويد الجديد 4.5 او 5.0 سيكون أسرع وأقل إستهلاك للبطارية مع ميزات جديدة

نحن نعلم بأن محبي نظام تشغيل اندرويد ينتظرون بفارغ الصبر المزيد من هذه المنصة التي انتشرت على نطاق واسع حول العالم وحققت ارقام خيالية في استخدامها على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية في الأعوام الثلاثة الأخيرة تحديدًا، ومع إقتراب مؤتمر جوجل للمطورين Google I/O 2014 إنتشرت العديد من التسريبات والتقارير الجديدة والتي تحدثت عن إصدار اندرويد القادم الذي قد يأتي تحت رقم اندرويد 4.5 او 5.0.
وبعد عدة أشهر من إضافة جوجل لميزة ART الإختبارية (ما هو ART في اندرويد كيت كات؟)؛ تحدثت التقارير عن عزم شركة جوجل إعتماد استخدام ART بدلاً من Dalvik وذلك لتسريع عمل النظام والتطبيقات بنسبة كبيرة في إصدار اندرويد القادم، وهذا ما تم رصده فعلاً في أحدث إصدار من اندرويد مفتوح المصدر AOSP مؤخرًا بالإضافة الى إمكانية دعم اندرويد لمعمارية 64 بت، حيث من المفترض ان يقدم النظام اداء اسرع لكنه في المقابل سيقوم بحجز مساحة اكبر من ذاكرة التخزين الداخلية للهواتف الذكية او الأجهزة اللوحية او اي جهاز يعمل بنظام اندرويد.
ومن المتوقع ان يُحسن تشغيل ART على على اجهزة اندرويد من إستهلاك البطارية وهذا ما يبحث عنه جميع مستخدمي هذه المنصة وما نتمناه فعلاً لتجربة استخدام لفترة اطول.
وبالإضافة الى ما سبق، فقد تحدثت معلومات اُخرى عن دعم إصدار اندرويد الجديد ميزة “قتل الهاتف” عن بعد والتي ستقدم إمكانية من جعل الهاتف كـ”الطوب” في حال فقدانه وقفله بكلمة مرور خاصة بحيث لا يستطيع السارق او اي شخص وجد الهاتف من إستخدامه نهائيًا حتى يعود الى يد مالكه الأصلي.
وعبر صفحة مؤتمر جوجل للمطورين Google I/O 2014 تم عرض صورة هاتف Nexus 5 ظهر فيها تغيرات بسيطة في تصميم ايقونات الشريط في الأعلى بالمقارنة مع التصميم الحالي في اندرويد كيت كات (شاهد الصورة التالية) وهذا ما قد يُشير الى إمكانية وجود تعديلات طفيفة في تصميم واجهات اندرويد الخام القادم.
Nexus 5 Google I/O 2014
أما المعلومات المتوفرة عن منتجات جوجل الجديدة المتوقع الكشف عنها في مؤتمر Google I/O 2014، فقد أشارت الى ان الشركة قد لا تكشف عن أجهزة جديدة في الوقت الحالي، وقد يكون الموعد الأقرب في الربع الرابع Q4 من هذا العام حيث تحدثت التسريبات عن عمل جوجل وبالتعاون مع شركة “إتش تي سي” على حاسب لوحي جديد تحت الاسم الرمزي HTC Volantis بقياس شاشة 8.9 إنش بمعدل عرض 4:3 كما في أجهزة ايباد اللوحية وليس 16:9 كما في Nexus 7 الحالي او حتى اغلب اجهزة سامسونج وسوني و إل جي اللوحية، ومن المتوقع ان يأتي لوحي جوجل الجديد تحت اسم Nexus 9 مصنوع من المعدن وبمواصفات عالية بحسب موقع Android Police بعد ان نشر صورة اولية مُسربة مع بعض المواصفات الموضحة فيما يلي.
  • شاشة لمس بقياس 8.9 إنش بدقة عرض 1440×2048 بيكسل.
  • جسم مصنوع من خامة الألومنيوم بتقنية zero-gap بدون وجود فراغات.
  • الابعاد 22.63×15.19×7.9 ميلي متر.
  • معالج من شركة إنفيديا بشريحة NVIDIA Tegra K1 بمعمارية 64 بت.
  • ذاكرة الوصول العشوائي بحجم 2 غيغابايت RAM.
  • مساحة تخزين داخلية بحجم 16 او 32 غيغابايت.
  • كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل مع تقنية التثبيت البصري للصورة OIS، واُخرى امامية بدقة 3 ميغابيكسل.
  • إضافة مكبري صوت في الجهة الأمامية بتقنية “ستيريو”.
  • وزن اللوحي نسخة Wi Fi سيكون 418 غرام اما نسخة LTE  بوزن 427 غرام.
HTC_Volantis
واشار المصدر الى ان أسعار اللوحي Nexus 9 ستكون أغلى من Nexus 7 2013 بسعر 399 دولار لنسخة 16 غيغابايت وسعر 499 دولار لنسخة 32 غيغابايت وسعر 600 دولار لنسخة LTE وبالتأكيد هذه المعلومات لا نستطيع تأكيدها الى جانب الصورة التالية التي قد تكون ايضًا عبارة عن نسخة اولية لهذا اللوحي المزعوم.
قد تكون المعلومات السابقة غير صحيحة في حال صحة التقارير التي تحدثت عن إلغاء شركة جوجل لسلسلة منتجاتها التي تحت اسم نيكسوس Nexus و الإستعاضة عنها بسلسلة جديدة من الأجهزة تحت اسم مشروع “اندرويد سيلفر” بالتعاون مع عدة شركات.
عمومًا، لن نقوم بتأكيد اي شيئ وسيكون مؤتمر Google I/O 2014 في 25 و 26 يونيو كفيلاً لتأكيد او نفي ما سبق وسنعرف حينها ميزات اصدار اندرويد الجديد وبالتأكيد سنقوم بمتابعة هذا المؤتمر الهام ونشر كافة تفاصيله المتعلقة بنظام اندرويد في موقعنا “اندرويد عربي” لذا لا تنسوا متابعتنا.
المصدر: Engadget

شاركها مع أصدقائك!
تابعني→
أبدي اعجابك →
شارك! →

0 التعليقات :

إرسال تعليق